الأخبار

بيان| حول الاعتداء الآثم على مساجد الله في نيوزيلاندا

بيان المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث
حول الاعتداء الآثم على مساجد الله في نيوزيلاندا

بيان| حول الاعتداء الآثم على مساجد الله في نيوزيلاندا 53761134 657678944685217 481719851132387328 n

استيقظ الناس في الغرب على الحادث الإرهابي المروع والاعتداء الآثم على مسجدين من بيوت الله تعالى يؤدي فيهما المسلمون صلاة الجمعة وهم آمنون.
والمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث يدين هذا الاعتداء الإرهابي والذي راح ضحيته 49 شهيدا بإذن الله تعالى وعشرات الجرحى، ويرفض بقوة هذا الفعل الشنيع الذى أدى إلى قتلى وجرحى أبرياء مسالمين جاؤوا للعبادة.

كما يؤكد المجلس على رفض كل عمل يريق دماء الأبرياء ويزهق أرواح الآمنين وينشر الفساد فى الأرض، أيا كان منفذه وأيا كان دينه، ذلك أن ديننا الحنيف يحترم النفس الإنسانية، ويرعى حرماتها، ويحرم الإعتداء عليها، ويجعلها من أكبر الكبائر إذ يقول الله تعالى :” أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا.

ويهيب المجلس بالسلطات النيوزيلاندية أن تتحمل مسؤولياتها أمام هذا الحادث الخطير الذي روَّع الآمنين في بيوت الله تعالى، وأن توقع أقصى العقوبات على هؤلاء الإرهابيين ليرتدعوا ويرتدع أمثالهم؛ حماية لأرواح المواطنين ومؤسساتهم، وتأكيداً على حماية الحريات الدينية والشعائر التعبدية لكل طوائف المجتمع.
كما يدعو المجلس الدول الأوروبية ودول العالم أجمع على الوقوف بحزم وجدية أمام ظاهرة الاسلاموفوموبيا والتي أضحت ظاهرة عامة تستهدف المسلمين في عدد من دول العالم ويغذي هذه الظاهرة مواقف من بعض السياسيين والإعلاميين.

وينبه المجلس المسلمين في أوروبا إلى تجنب ردود الأفعال غير المنضبطة والتحلي بروح المسؤولية وإنكار الفعل بصورة حضارية وقانونية .
والمجلس يتقدم بأحر تعازيه إلى عائلات الضحايا، ونسأل الله أن يرحم موتاهم وأن يرزقهم الصبر والسلوان، وأن يحتسبوا ذلك عند الله تعالى . كما يدعو للجرحى بالشفاء العاجل .

والحمد لله رب العالمين
 الموافق  08 رجب 1440هـ – 15/03/2019 م

 

الشيخ الدكتور/ حسين حلاوة                        الشيخ الدكتور/ عبدالله الجديع
الأمين العام                                                      رئيس المجلس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق